مرسي ميتر!

100 يوم مرت من 100 يوم

الوعود الجاري تنفيذها : 24 من أصل 54

الوعود التي تحققت : 10 من أصل 64

نسبة رضى الناس على ما تم تنفيذه حتى الآن 39%

39%
61%

هذه محاولة لتوثيق ومراقبة أداء الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي وفيها سيتم مراقبة ماتم انجازه وفق ما أقرّه د.محمد مرسي في برنامجه أول مائة يوم.

تقرير موقع مرسي ميتر عن اداء الرئيس متاح الآن.

شاهد التقرير | حمل التقرير


فصل الإنتاج عن التوزيع.

المشروع منجز جزئيا

هذا المشروع منجز جزئيا لأنه يطبق فى جميع المحافظات عدا بعض المناطق النائية مترامية الأطراف والتى لا يمكن الفصل فيها ، والمشروع مطبق على نحو 92 % من عدد المخابز ، ويطبق بعدة طرق ، وهى :

فى القاهرة والجيزة عن طريق منافذ شركة المصريين للتوزيع والخدمات التى تستلم الخبز من المخابز طبقا للحصص ، وتقوم بالبيع من خلال المنافذ التابعة لها . فى باقى المحافظات ، أما عن طريق المنافذ الثابتة أو المتحركة عن طريق الوحدات المحلية ، أو عن طريق قيام بعض الجمعيات باستلام الخبز وتوزيعه على المواطنين بموجب كشوف توزيع وحصة محددة للمواطن .

المصدر: بيان رئاسي

تحرر سعر الدقيق للمخابز.. والمحليات تتولى مهمة التوزيع

قال الدكتور أحمد خورشيد، مستشار وزير التموين لشئون المطاحن والمخابز، إن لجنة تحرير سعر الدقيق بدأت بالفعل أعمالها لتحرير سعر القمح بتسليمه للمطاحن والمخابز بالسعر الحر، على أن تتسلمه المحليات فى كل محافظة من المخابز طبقاً لعدد الأرغفة التى ينتجها كل جوال، على أن يتم بيعه للمواطنين بالسعر المدعم للقضاء على عمليات تسريب الدقيق والتلاعب فى الأوزان، حيث يحصل المطحن وصاحب المخبز والمواطن على حقه كاملاً.

محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ مشروع توزيع الخبز على المنازل

قال إسلام مصطفى، المنسق الإعلامي لملف الخبز بحملة الـ100 يوم للرئيس محمد مرسي بالإسكندرية: "إن المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية، وافق أمس الاثنين، على تعميم مشروع توزيع الخبز على المنازل بالعاصمة الثانية".

‎" الحرية والعدالة " بالعبور يعمل على حل مشكلة الخبز بفصل الانتاج عن التوزيع

بدأ تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع فى "محلية 6" بالحي الأول بالمدينة ليتم تعميمه بعد ذلك فى كل أنحاء المدينة, ويقوم المواطنون باستخراج كوبونات تسمح لهم بأخذ حصتهم اليومية من الخبز من أكشاك توزيع الخبز والتخلص من طوابير الخبز الطويلة. وبلغ عدد المشتركين بالكوبونات حتى اليوم الثالث للمشروع 650 أسرة.

فصل الإنتاج عن التوزيع

  • قامت اللجنة بمقابلة رئيس مجلس ادارة شركة المصريين المسئولة عن توزيع الخبز بالقاهرة والجيزة حيث تبين ان القاهرة والجيزة من اكثر المناطق التى تعانى من سوء جودة الخبز وكميته وتم التعارف على امكانيات الشركة والمشكلات التى تواجهها وقد افادت الشركة بقدرتها على توفير 88 كشك جديد فى المناطق التى تعانى من مشكلات فى توزيع الخبز بتكليف من السيد وزير التموين مثل مناطق الزاوية الحمراء. وعموما تم التأكد من فصل الانتاج عن التوزيع في أغلب مناطق القاهرة والجيزة
  • تم التواصل مع كثير من محافظات الجمهورية لاستكمال فصل الانتاج عن التوزيع حيث قامت الاسكندرية بتبنى مشروع رائد لفصل الانتاج عن التوزيع بالتعاون مع المخابز المتجاوبة وتشغيل العديد من الشباب بمرتبات مجزية
  • تم التجاوب مع تجربة فصل الانتاج عن التوزيع بالعديد من المحافظات وبخاصة فى بنى سويف و الفيوم والاقصر واسوان والدلتا ومدن القناة.
  • تم عمل إجتماع مع لجنة تكنولوجيا المعلومات بالحزب لوضع تصور فني تفصيلي لمراقبة توزيع الخبز بالكروت الذكية وجاري إعداد دراسة تفصيلية لهذا المجال لعرضها على السيد الوزير.
  • تبين ربط جميع البطاقات التموينية بنظام الكروت الذكية وتم مقابلة الشركات التي تطبق هذا النظام وتشرف عليها وأبدت إستعدادها لكي يشمل هذا النظام توزيع الخبز مما يسمح بتطبيقه جزئيا خلال المائة يوم مع عرضه على السيد الوزير.

قول رأيك؟

comments powered by Disqus